كنوز ودفائن الماضي
اهلا وسهلا بالزوار الكرام بمنتدى ..... كنوز ودفائن... الماضي
تشرفنا بكم ...بتسجيلكم نفتخر وبمشاركاتكم نرتقي
كل ما نملك من معلومات بين يديكم فاهلا وسهلا بكم
تفضلو بالتسجيل وشاركونا باقلامكم
كنوز ودفائن الماضي
اهلا وسهلا بالزوار الكرام بمنتدى ..... كنوز ودفائن... الماضي
تشرفنا بكم ...بتسجيلكم نفتخر وبمشاركاتكم نرتقي
كل ما نملك من معلومات بين يديكم فاهلا وسهلا بكم
تفضلو بالتسجيل وشاركونا باقلامكم
كنوز ودفائن الماضي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كنوز ودفائن الماضي

منتدى متخصص بالمورث الانساني الملموس

الرئيسيةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
.من اجل تحليل اشاراتكم . صور واضحه شرح وافي عن المكان.
من باب الحرص على الموروث الحضاري وتماشيا مع القوانين المتبعه تنوه اداره المنتدى وتلفت انتباه الاعضاء الكرام بالمشاركه في الحفاظ على هذا الموروت وعدم تخريب المواقع الاثريه وعدم المساس بالاشارات الموجوده لتكون ورثا لاحفادنا ....نشكر حسن تعاونكم
ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Support

ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Empty
مُساهمةموضوع: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالأحد أكتوبر 22, 2017 7:05 am

السلام عليكم ورحمة الله
ارجو تحليل هذه الاشاره وعلى ماذا تدل بارك الله فيكم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
سراج الدين فتحي
صديق عزيز للمنتدى
سراج الدين فتحي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالأحد أكتوبر 22, 2017 8:35 am

اهلا اخي العزيز...
نحتاج منك صور شاملة قريبة و بعيدة و عالية الدقة ان امكن ...
نحتاج منك قياسات كل الاشارات في الموقع
نحتاج منك وضع الاتجهات على كل صورة
ثم نبدأ التحليل
بالانتضار و بالتوفيق
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالأحد أكتوبر 22, 2017 9:42 am

بارك الله فيك اخي سراج جاري تنفيذ المطلوب ولنا عوده باذن الله
باحث جيد
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالأحد أكتوبر 22, 2017 1:57 pm

اضافه لما طلب اخوي سراج نبي حجم الجرن هو متساوي مع القعر ونبي كم قياس القوس على الجرن وهل يوجد سيال بصخره وحدد لنا هل الصخره فيها ميول الي ايتجاه من اتجاه القوس الف او باء وهل المنطقه فيها مغر ولا تنسى قس القوس من اول فتحت الجرن الاول الي فتحته بالجرن الثانيه ولا تنسى المسافه بين نقطة القوس الاولى والثانيه قسها وحجم الصخره وقياسها
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالأحد أكتوبر 22, 2017 8:08 pm

بارك الله فيك اخي باحث انا الان عدت من الموقع بعد ما اخذت بعض القياسات وسوف اقوم برفع الصور مع القياسات وبالنسبه اذا المنطقه فيها مغر فالاجابه نعم يوجد مغر ومغارتين وسوف اقوم بوضع الصور الداله على جميع ذلك بمشيئة الله وشكرا لكل من تابع الموضوع واكثر الله من امثالكم
باحث جيد
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالأحد أكتوبر 22, 2017 8:18 pm

ان شاءالله ربي يكتب لك الخير ويرزقك رزق حلال طيب وانا بأنتظار الصور ولا راح ابخل عليك بمعلومه عندي بتوفيق
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالأحد أكتوبر 22, 2017 8:22 pm

هذا ان دل فانما يدل اخي على سمو اخلاقك ورفعة مقامك وحبك للخير وأسال الله العلي العظيم رب العرش الكريم ان يحرم وجهك ووجوه جميع الاخوه مشرفين واعضاء على النار وان قدر الله لنا رزقا فلن انسى من كان سببا فيه ثق بذلك اخي
دمت بخير من الله
باحث جيد
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالأحد أكتوبر 22, 2017 8:30 pm

اللهم امين للجميع يارب وان شاءالله يكون لك نصيب فيها والله يغنيك
باحث جيد
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالأحد أكتوبر 22, 2017 9:12 pm

اخي الكريم هذا الي ابيه منك للاشاره هات المعطيات هذي ولا تنسى الاتجاهات الاربع لكن عندي سوال غير المغر يوجد بالارض ثلاث ابيار ؟ 
لكن هل هذي الي بالقفل اشارة مستطيل 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]" />
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالأحد أكتوبر 22, 2017 10:03 pm

الواضح لي اخي بيرين اثنين ومن الممكن وجود بئر اخر لان المنطقه تعج بالاشارات اخي
بالنسبه للاشاره داخل القفل اشعر وكانها على شكل مفتاح او مستطيل من الممكن ولكن هناك اشاره قريبه من القفل وهي على حافة منحدر وهي ثلاث احجار فوق بعض تبعد عن القفل 5 امتار واسفل هذه الحجاره قص واسفله شي وكانه مدخل او شي شبيه به وسوف ارفق لك الصور حبيبي
باحث جيد
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالأحد أكتوبر 22, 2017 10:35 pm

تفحص البيرين احدهما قاعه من رصاص اذا حصلت قاعه رصاص تعال بلغني
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالإثنين أكتوبر 23, 2017 2:20 am

تحيه من القلب للجميع 
سوف اقوم بوضع الصور للاشاره مع الاتجاهات وبعض القياسات واتمنى معذرتي فيما قصرت فيه لعدم ادراكي لهذا العلم جيدا وانتم اهلا لتعذروا بارك الله فيكم
اولا صورة الاشاره بالاتجاهات والقياس
وهذه صوره للاشاره وعليها البوصله 
وهذه صوره للاشاره وقياس الجرنين القريبين منها ان كان لهما دلاله ويظهر السيال على نفس الصخره
طبعا اخوتي للتوضيح يوجد بين الغرب والجنوب وبمسافة 5 امتار 3 احجار فوق بعضهم البعض وهما على حافة قص صخري وهذه صوره للاحجار
واعتقد ان هناك سيالان من هذه الاحجار الى الاسفل حيث هناك شي لم اعرف ماذا اسميه واترك لكم الصور لتحكموا

طبعا المنطقه يوجد بها مغارتين الاولى تبعد عن الاشاره 57 مترا تقريبا وهذه صورتها
اما المغاره الثانيه فتبعد عن الاشاره 80 مترا تقريبا وتبعد عن المغاره الاولى 24 مترا وهذه صورتها
صوره لسقفها من الاعلى
صور اخرى للمغاره من الداخل
اتمى المساعده وانا في الخدمه باذن الله
باحث جيد
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالإثنين أكتوبر 23, 2017 2:25 am

اترك المغر وترك كل شي اول شي جرن القفل معك كونيك وهذا بحد ذاته يبطل فرضيه دفين المغاره انا سالت عنها لتاكيد بس الهدف باحد البئرين تنزل للقاع تفحص القاع احتمال تحفر قليل الي ٤٠ سانتي تحصل صب رصاص اذا وجدته تعال بلغني ولا تسوي شي
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالإثنين أكتوبر 23, 2017 2:34 am

شكرا اخي الباحث على ردك ولكن ماذا تقصد بكونيك (من باب المعرفه)
هذه صوره لاحد البئرين اخي وهل تعتقد انه المقصود؟
وشكرا
سراج الدين فتحي
صديق عزيز للمنتدى
سراج الدين فتحي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالإثنين أكتوبر 23, 2017 2:50 am

هلا اخي خذهامني مسلمة اهدافك مكتشفة من قبلك ،،الله يعوض عليك،،لا تتعب نفسك،،بالتوفيق باشارة اخرى،،سلام
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالإثنين أكتوبر 23, 2017 2:54 am

شكرا اخي سراج على ردك الكريم ولكن هل لي بمعرفة السبب او العلامات الي جعلتك تعتقد ان الهدف تم استخراجه وشكرا
باحث جيد
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالإثنين أكتوبر 23, 2017 2:55 am

اقصد بمصطلح كونيك يعني غير هندسي لو لحظت بعض الاجران تجي دقيقه هندسيه بشكل منتظم جدا الجرن غير هندسي وفوضوي يكون كونيك اما بخصوص البير انا ماعرف ماهيته بضبط بس الي اقد اقوله لك قاعه يكون صب رصاص شف اي البيرين ينطبق عليه الكلام او ابحث عن هذا البير انت شكلك خبير بالمنطقه وهذا يساعدك كثير
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالإثنين أكتوبر 23, 2017 2:58 am

شكرا اخي الباحث واتعبتك معي ولكن سؤال لو جاز لي هل يشترط وجود 3 ابار في المنطقه ؟
باحث جيد
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالإثنين أكتوبر 23, 2017 3:01 am

على عدد الجرون دخل الجرن اربع بس احتمال انها ترمز للمغارتين والبيرين او انها اربع ابار الله اعلم انت تفحصها وشف وتاكد
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالإثنين أكتوبر 23, 2017 3:04 am

يسترك ربي اخي في الدنيا والاخره راح ارجع اتاكد من المنطقه وتفحص الابار
اتعبتك معي بارك الله في حسناتك
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالخميس أكتوبر 26, 2017 1:53 pm

سؤال اخي سراج كيف عرفت ان الدفين تم استخراجه مع ان المنطقه بكر ومن قام بالحفر لم يتوصل لشي وهم اقربائي لان الحفر كان بشكل عشوائي ودون بينه وهل بالامكان اخباري بمكان الدفين في ظنك ارجو الرد بارك الله فيك
سراج الدين فتحي
صديق عزيز للمنتدى
سراج الدين فتحي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالخميس أكتوبر 26, 2017 2:01 pm

حدد مكان المغارات من الاشارة،،هل هي غرب ام شرق؟؟
باحث جيد
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالخميس أكتوبر 26, 2017 2:19 pm

،اخي سراج للعلم بشي اشارة جرن القفل ظهرت قبل ١٥٠٠ الي ٢٠٠٠ قبل الميلاد وظهرت في حضاره مابين النهرين يعد جرن القفل من اهم الاشارت لتك الحضاره حسب شكله الهندسي اذا كان بدقه يدل على قبر ملك بضروره ويكون مدفون بمغاره مدفنيه او قبر كاهن بمغاره  اما اذا كان كونيك يدل على انه بئر مدفني فقير نوعا ما طريقة حله تكون بتالي حساب القوس للقفل مع قوس الجرن اذا تطابقة تكون وحدة ارشاد هذي طبعا بالجرن الهندسي المتقن اما بحالة الكونيك يستدل باحد اطراف القوس او بسيال قريب وللعلم الجرن امامك كونيك فيه اربع اجران صغيره وهي تدل على اربع مدافن في ابار ضروري تظهر وحسب ماقال اخونا انهم وجدو اثنين باقي اثنين طبعا لازم تعرف  الحساب المتري للحضاره المذكوره اما ٤٠ سانتي للمتر او ٦٠ لكن حسب المعتقد للاشاره هذي تتجه الي مدينه سومريه يعني انتجاهك رح يكون الجنوب الشرقي اتوقع اذا ماخاب الضن فيه بيرين مفقودين بالموضوع اتمنى يجدهم لنهم واحد منهم يكون قاعه من الرصاص وهو الهدف الاثمن وان شاءالله يجدهم
سراج الدين فتحي
صديق عزيز للمنتدى
سراج الدين فتحي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالخميس أكتوبر 26, 2017 3:19 pm

مشكور على معلوماتك القيمة وعلى ما تقدمه للاخوة و واصل،،،بس سؤال من اين اتيت بهاته المعلومات؟؟ وهل هذه تعد معلومة ثابتة؟؟؟ وهل القفل يطبق في جميع الحضارات بقاعدة علمية واحدة؟؟؟ وماهي الحضارة لهذا القفل؟وكيف حددتها؟؟ وهل هذا القفل يترابط باهدافه وصفيا ام مكانيا ام هندسيا،،وهل جرن القفل هذا توجيهي لماذ؟ ام تكميلي لماذا ام تثبيتي لماذ؟ ام تمويهي؟٠ واني ارى في القفل اكثر من وحدة توجيهية ايها نعتمد؟؟؟؟؟؟٠  هذا فيما يخص القفل،،هل تستطيع ان تخبرني لماذا قلت له اهدافك اخذت من قبلك٠فقط اختبار لك اخي العزيز ،،،
باحث جيد
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالخميس أكتوبر 26, 2017 3:44 pm

هذي المعلومه ثابته نعم اذا وجد جرن القفل في اي حضاره غير حضارته الاصليه الي هي جنوب العراق وانا لم اشاهد جرن قفل روماني او يهودي واغيرها لكن  حله ثابت اما نوع الحضاره هي سومريه كما تعلم العراق القديم يعود الي اربع حضارات هي الحضارة السومرية:نسبة لمدينة سومر او اور 
الحضارة الآكادية
الحضارة البابلية 
الحضارة الآشورية
والجرن امامك يعود الي اهل مدينة اور وجرن القفل يحاكي هذي المدينه دائما بشكل الهندسي يعد توجيهي للهدفه دائما تاخذ طول القوس مع طول قوس الجرن اذا تطابق طول القوس مع قوس الجرن هذي دلاله ان الاشاره قيمه جدا التوجيه الصحيح دائما نقطة القوس كما قال صاحب الاشاره امامها رجم على بعد خمسه متر وهذا دليل التوجيه من القوس 
اتمنى اني اجبتك عن تسألاتك
سراج الدين فتحي
صديق عزيز للمنتدى
سراج الدين فتحي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالخميس أكتوبر 26, 2017 4:11 pm

جميل منك صديقي  مآ بديت من علم ونصيحتي لك لا تتبع معلومات النت الضعيفة وخذ معلوماتك من المتمرسين ميدانيا،، على كل يسعدني اعانتك للاخوة لكن دائما تريث قبل الجزم بالحل  ،، لكن انعرجت عن مسار استفساري وساعطيك الاجوبةفي وقت معلوم،،،ساجيب صديقنا لماذا طار الرزق،، لان الاتراك وصلو قبلك للمكان وتركو بصمتهم على الاشارة،،،سلام
باحث جيد
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالخميس أكتوبر 26, 2017 4:30 pm

يعني الاتراك مرو من هنا على الاشاره وسلبوها
سراج الدين فتحي
صديق عزيز للمنتدى
سراج الدين فتحي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالخميس أكتوبر 26, 2017 4:52 pm

نعم بالضبط،،
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالخميس أكتوبر 26, 2017 4:56 pm

اخي سراج المغارتين باتجاه بين الغرب والجنوب الغربي وفي انتظار التحليل اخي الكريم
باحث جيد
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالخميس أكتوبر 26, 2017 5:22 pm

انا والاتراك ماحنا صحاب ابدا مافهم شي عنهم ولا ابي افهم
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالخميس أكتوبر 26, 2017 5:25 pm

اخي سراج ما هي الاشاره التي تركها الاتراك ورائهم كما تفضلت للعلم اخي المغاره انا واقربائي من قام بفتحهم وحفرها ولم نجد شي وسؤالي هل الاحجار الثلاث والشق اسفل منها له دلاله ام لا وشكرا
باحث جيد
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالخميس أكتوبر 26, 2017 5:54 pm

اخوي عاشق تاكدت من الابار فحصتها وش طلع معك
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالخميس أكتوبر 26, 2017 5:56 pm

الابار غدا سوف اقوم بفحصها اخي واعطيك النتيجه باذن الله
باحث جيد
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالخميس أكتوبر 26, 2017 5:58 pm

الله كريم
عاشق المعرفه
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالجمعة أكتوبر 27, 2017 8:29 pm

للاسف اخي الباحث تم البحث في البيرين ولم اجد شيئا ولم اجد اي بئر اخر ... اتمنى ان يكون هناك اي شي اخر استطيع عمله
بوركت جهودك معي اخي
سراج الدين فتحي
صديق عزيز للمنتدى
سراج الدين فتحي

مُساهمةموضوع: رد: ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه   ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه Emptyالسبت أكتوبر 28, 2017 5:34 pm

عاشق المعرفه كتب:
اخي سراج ما هي الاشاره التي تركها الاتراك ورائهم كما تفضلت للعلم اخي المغاره انا واقربائي من قام بفتحهم وحفرها ولم نجد شي  وسؤالي هل الاحجار الثلاث والشق اسفل منها له دلاله ام لا وشكرا
ضربة الخنجر

ارجو تحليل اشارة القفل وما تدل عليه
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قدم يسرى مع جرن
» ارجو تحليل اشارة المخلب
» ارجو تحليل اشارة نقط كأنها رجل كلب
» كيف تصل الى الدفين التركي وحصره
» ارجو منكم تحليل اشارة مفتاح في قبل