كنوز ودفائن الماضي
اهلا وسهلا بالزوار الكرام بمنتدى ..... كنوز ودفائن... الماضي
تشرفنا بكم ...بتسجيلكم نفتخر وبمشاركاتكم نرتقي
كل ما نملك من معلومات بين يديكم فاهلا وسهلا بكم
تفضلو بالتسجيل وشاركونا باقلامكم
كنوز ودفائن الماضي
اهلا وسهلا بالزوار الكرام بمنتدى ..... كنوز ودفائن... الماضي
تشرفنا بكم ...بتسجيلكم نفتخر وبمشاركاتكم نرتقي
كل ما نملك من معلومات بين يديكم فاهلا وسهلا بكم
تفضلو بالتسجيل وشاركونا باقلامكم
كنوز ودفائن الماضي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كنوز ودفائن الماضي

منتدى متخصص بالمورث الانساني الملموس

الرئيسيةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
.من اجل تحليل اشاراتكم . صور واضحه شرح وافي عن المكان.
من باب الحرص على الموروث الحضاري وتماشيا مع القوانين المتبعه تنوه اداره المنتدى وتلفت انتباه الاعضاء الكرام بالمشاركه في الحفاظ على هذا الموروت وعدم تخريب المواقع الاثريه وعدم المساس بالاشارات الموجوده لتكون ورثا لاحفادنا ....نشكر حسن تعاونكم
قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Support

قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا

نجم الشمال 2
حسن سالم دومان
6 مشترك
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
حسن سالم دومان
عضو نشيط

قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Empty
مُساهمةموضوع: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالسبت أبريل 06, 2024 4:35 am

كيف اسبر قلي اخي مانية عارف احنا في منطقة ليس لديهم دراية في هذا المواضيع ولا هذا رقم الجوال حقي اخي ظمني في مجموعة وتساب ورسلك بالصور في الوتساب هذا اذا بالامكان اخي دون احراج
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالسبت أبريل 06, 2024 4:37 am

كيف اسبر قلي اخي مانية عارف احنا في منطقة ليس لديهم دراية في هذا المواضيع ولا هذا رقم الجوال حقي اخي ظمني في مجموعة وتساب ورسلك بالصور في الوتساب هذا اذا بالامكان اخي دون احراج ٧١٦١١٨٧٥٣
نجم الشمال 2
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأحد أبريل 07, 2024 2:08 am

اخ حسن كل المشرفين لهم انشغالاتهم في الحياه ...
ثانيا من الخطأ التعريف بنفسك و رقمك على العام و هذا شيء عائد لك ..
ثالثا الدفين التركي صعب جدا و هو طريق طويل و ليس بالسهولة التي تتصورها ؟
قد تحتاج لأشهر في البحث و حصر المكان فقط دونا عن تحديد نقطة الصفر
أبوحمزه
مدير وخبير القسم التركي

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأحد أبريل 07, 2024 3:27 am

اخوي حسن اليوم عرفت تفتح موضوع جديد وبالأمس ما كنت تعرف وهذي خطوة جيدة لذلك اتوقع منك ما تضع موضوعك في كل موضوع تجده واي شي تريد تكتبه تضعه في هذا الموضوع 
كما قال اخوي نجم الشمال الصبر مطلوب 
والان تعلم كيف ترفع الصور على اية راوبط داخل أو خارج المنتدى وتضعها في الموضوع وتعمل مخطط للمكان 
اطلب مساعدة شخص من محيطك من اولادك أو أقاربك فالقصة ليست صعبة 
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالإثنين أبريل 08, 2024 2:59 am

كيف اخي اسبر حتي ارفع الصور وكيف اجعل اسمي لا يظهر ورقمي لايظهر  ياخي والله والله عاد انا جديد ولا اعرف اخي كتب الله اجرك علمونا اخي
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالإثنين أبريل 08, 2024 3:11 am

اخي ابو حمزة ونجم الشمال السلام عليكم  والاخوة الخبراء لدي وادي وخرابة قديمة ولدي سهم ومقطوع من الوسط وفوقه سيال عرض وفوق السيال دأئرة وحول الدأئرة جرن صغير جدا وامشي مسافة سبعة متر في الوادي وهناك طرف الوادي صخرة علية رسمة مفتاح حفر وارقام وجنب الصخرة الذي المفتاح علية صخرة مربعة كانه مقصوص قص وعلى مسافة ٧متر من هذا الاشارة حجر مقصوص مثلث وعلى مسافة عشرة متر من المثلث حجر مقصوص مربعة مثل الصخرة التي عند اشارة المفتاح  علية اشارة صليب وبقية الصليب متجة الى الوادي وفي شمال شرق الصليب الوادي وطريق قديم تمر جنب الوادي وفوق الطريق والوادي خرابة قديمة وعلى مسافة عشرة متر من جه اغرب جنوب رجم وفية صخرة مغروسة غرسه وحجارة من عند الصليب الي عند الصخرة المغروسة وايضا الصخرة طويلة جدا وجنب الصخرة المغروسة وادي نازل من راس الجبل الى الوادي الذي الاشارات في اطرافة وايضا يقطع الوادي النازل من راس الجبل سلسال حجري حجر فوق حجر ووادي اخر نازل من راس الجبل الى الوادي الي عند اشارة الصخرة الذي هي اشارة مثلث ارجو منكم ان تساعدوني وعاد انا جديد اخوانيا ولا اعرف كيف ارفع الصور
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالإثنين أبريل 08, 2024 4:12 am

حسن سالم دومان كتب:

اخي ابو حمزة ونجم الشمال السلام عليكم  والاخوة الخبراء لدي وادي وخرابة قديمة ولدي سهم ومقطوع من الوسط وفوقه سيال عرض وفوق السيال دأئرة وحول الدأئرة جرن صغير جدا وامشي مسافة سبعة متر في الوادي وهناك طرف الوادي صخرة علية رسمة مفتاح حفر وارقام وجنب الصخرة الذي المفتاح علية صخرة مربعة كانه مقصوص قص وعلى مسافة ٧متر من هذا الاشارة حجر مقصوص مثلث وعلى مسافة عشرة متر من المثلث حجر مقصوص مربعة مثل الصخرة التي عند اشارة المفتاح  علية اشارة صليب وبقية الصليب متجة الى الوادي وفي شمال شرق الصليب الوادي وطريق قديم تمر جنب الوادي وفوق الطريق والوادي خرابة قديمة وعلى مسافة عشرة متر من جه اغرب جنوب رجم وفية صخرة مغروسة غرسه وحجارة من عند الصليب الي عند الصخرة المغروسة وايضا الصخرة طويلة جدا وجنب الصخرة المغروسة وادي نازل من راس الجبل الى الوادي الذي الاشارات في اطرافة وايضا يقطع الوادي النازل من راس الجبل سلسال حجري حجر فوق حجر ووادي اخر نازل من راس الجبل الى الوادي الي عند اشارة الصخرة الذي هي اشارة مثلث ارجو منكم ان تساعدوني وعاد انا جديد اخوانيا ولا اعرف كيف ارفع الصور
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالثلاثاء أبريل 09, 2024 3:05 am

حسن سالم دومان كتب:
حسن سالم دومان كتب:

سيف القدس
مشرف عام
مشرف عام

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالثلاثاء أبريل 09, 2024 6:17 am

حسن سالم دومان كتب:

أسعد الله أوقاتكم
الجميع في المنتدى عرف بموضوعك واشاراتك وربما خارج المنتدى 
هدئ من روعك وخذ نفس عميق وصل على رسول الله واذا كنت تدخن او تشرب القات فبعد الافطار اشرب سيجارتين مع فنجان قهوة عربية اصيلة
هذا الدفين عمره اكثر من مئة عام وليست مشكلة إن زادوا أياما أو أسابيع  
اذا كنت تعرف أن ترفع أية صورة في اية موقع لتحميل الصور في عالم الانترنت فلا بأس 
قم بتحميل الصور ونسخ الرابط ووضعه في مشاركتك 
وإن لم تكن تعرف وكنت جديدا في عالم الانترنت فلا بأس أيضا ليس عيبا أن تسأل اي شخص تعرفه فكلنا نتعلم باستمرار 

حسن سالم دومان يعجبه هذا الموضوع

حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأربعاء أبريل 10, 2024 3:21 am

بارك الله فيك اخي والله ما بعرف ارفع الصور اما بالنسبه للقات نعم نخزن ونكبف  اما بالنسبة للقهوة فالبن والصافي عندنا اعظم قهوه واعظم بن في العالم اما الدخان لست مدخنا واعذواني اخواني على اي تقصير بدر من او اساه لاي شخص انا اطلب العفو والمغفره اما بالنسبه لرفع الصور والله مابا اعرف ليكن بامكانكم انتم ايها الاخوه الاعزأء ان ترسلو لي بمعلومات عن كيفية رفع الصور الله يحفظكم وعيد مبارك
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأربعاء أبريل 10, 2024 3:22 am

حسن سالم دومان كتب:
بارك الله فيك اخي والله ما بعرف ارفع الصور اما بالنسبه للقات نعم نخزن ونكبف  اما بالنسبة للقهوة فالبن والصافي عندنا اعظم قهوه واعظم بن في العالم اما الدخان لست مدخنا واعذواني اخواني على اي تقصير بدر من او اساه لاي شخص انا اطلب العفو خ والمغفره اما بالنسبه لرفع الصور والله مابا اعرف ليكن بامكانكم انتم ايها الاخوه الاعزأء ان ترسلو لي بمعلومات عن كيفية رفع الصور الله يحفظكم وعيد مبارك
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأربعاء أبريل 10, 2024 3:58 am

اخي اسلام عليكم وعيد مبارك اخي لقد ارسلت بصور من البريد الاكتروني الي كنوز ودفائن الماضي هذا سابر اخي الله يحفظكم ويرعاكم والمعذره عاد انا جديد والله مابل على ربي با نرسل حتى نعرف من اين والى اين وكم المسافة ولذلك لاتعاتبو علينا ان الله يحب المحسنين والسلام
طوفان الأقصى
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأربعاء أبريل 10, 2024 1:59 pm

من بعد اذن القائمين على المنتدى 
هذه أحد مواقع رفع الصور ما عليك الا بالدخول للموقع هذا ورفع الصور ونسخ الرابط ووضعه هنا 

https://www.babup.com/
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالخميس أبريل 11, 2024 12:17 am

url=https://www.babup.com/]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url]
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالخميس أبريل 11, 2024 12:40 am

قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالخميس أبريل 11, 2024 12:58 am

حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالخميس أبريل 11, 2024 1:08 am

[url=https://www.babup.com/do.php?img=67237]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url
الخيط الابيض
محلل وخبير اشارات

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالخميس أبريل 11, 2024 3:26 am

السلام عليكم
الصور غير واضحة جيدا حبذا التصوير من بعيد أكثر أيضا 
الإشارة تشبه مكان جلوس الصانع ولكن أين إشارة المفتاح
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالجمعة أبريل 12, 2024 1:07 am

المفتاح تحت الدأئرة الزرق والرقم تحت الدأئرة الحمر المفتاح طبع نحت قليل قرب الصورة اليك اخي
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالجمعة أبريل 12, 2024 1:13 am

وايضا هذا الصورة الاولى الصخرة التي عليها المفتاح والرقم ١٧٧٠هي نفسه الصوره التالي مابل اخي الصوره الاولى تم تصويرة من قرب والباقي عن بعد خمسة متر وعاد هناك مثلث اخي انا برسل به يبعد عن المفتاح ٧متر وهذا الاشارات طبع في زاويا وادي وجنب الوادي طريق تركية وخرابة تركية وهناك حجر مقصوص متر في متر وعلية صليب ورسمة الصليب حفر وهذا جنب الوادي في زواية الوادي وعلي بعد عشره متر صخرة مستطيلة مركوزه الى السماء
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالجمعة أبريل 12, 2024 1:19 am

حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالجمعة أبريل 12, 2024 1:22 am

هذا صورة المثلث اخي
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالجمعة أبريل 12, 2024 1:45 am

=https://www.babup.com/do.php?img=67303]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url
 هذا صورة المفتاح هل هي واضح تحت الدأئرة الحمر مرسومة بحفر خفيف جدا وجنبه رقم ١٧٧٠
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالجمعة أبريل 12, 2024 1:47 am

=https://www.babup.com/do.php?img=67303]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url
أبوحمزه
مدير وخبير القسم التركي

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالسبت أبريل 13, 2024 4:43 am

النحت غير مألوف أنه نحت عثماني 
وليس هكذا طريقة حفره ولا هذا شكل المثلث العثماني التكنيزي 
المثلث العثماني التكنيزي هو مثلث محفور المحيط فقط وليس محفور كله وايضا يوجد بداخله جرن أو بصمة أو أثر طلق ناري 
المميز بالموضوع هو الصخرة المثلثة التي تشبه شاهدة القبر أو تكون لمكان جلوس صانع الإشارة وخاصة اليونانية لا اعرف بالمنطقة لديكم ما هي الحضارة 
اشرح المنطقة لديك هل هذه الإشارة التي تقول إن عليها الإشارات هذي تأتي على طرف جبل أو منحدر جبلي بحيث تكون اول أو وسط أو اخر طريق ضيق يسمى طريق الماعز أو طريق صغير او ممر 
صور المثلث من قريب واشرح الطريق بالوادي هل هو مستقيم بجزء منه بشكل واضح 
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأحد أبريل 14, 2024 5:52 pm

[url=https://www.babup.com/do.php?img=67565]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url
هذا الصخرة العمودية التي مقابل الاشارة وهي في رجم اسفل منحدر قبل الوادي نعم الطريق التي تمر من جنب الوادي ملتوي من مقابل المثلث ومن مقابل هذا الصخرة العمودية
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأحد أبريل 14, 2024 5:57 pm

[url=https://www.babup.com/]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url هذا الصخرة المربعة علية صليب مقابل الصخرة العمودية وهي ايضا في زاوية الوادي مقابل المثلث وهي هي والمثلث في زواي الوادي
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأحد أبريل 14, 2024 6:16 pm

[url=https://www.babup.com/do.php?img=67573][img]https://www.babup.com/do.php?thmbوهذا الصخور اخي تحت خرابة عثمانية ٪١٠٠٪١٠٠وانا واثق من كلامي في راس الجبل الذي ينزل الوادي منة الذي اشارة المفتاح في اسفل الوادي الذي ينزل من راس الجبل نريد تحليل الرموز الذي عليهنا اخي كتب الله اجرك اخي حمزة وقرب الصور اليك
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأحد أبريل 14, 2024 6:17 pm

[url=https://www.babup.com/do.php?img=67573][img]https://www.babup.com/do.php?thmb
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالإثنين أبريل 15, 2024 3:01 pm

[url=https://www.babup.com/do.php?img=67687]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url اخي الدأيرة الصفرأ الخرابة والخط الاحمر الطريق والدأئرة الحمر النبعه الماء نحن بين نسمية في اللهجة المحلية محال
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالإثنين أبريل 15, 2024 3:17 pm

url=https://www.babup.com/do.php?img=67690]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالإثنين أبريل 15, 2024 3:22 pm

هذا هي الصورة التي تم الشرح عليها مابل اني غلطت في الصورة والرسالة السابقة الشرح ينطبق على هذا الصورة اخي والصورة السابقة هي تكملة هذا الصوره حيث والمستطيل الاصفر سلسال حجري  رجم والاحمر الطريق
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالإثنين أبريل 15, 2024 3:24 pm

حسن سالم دومان كتب:
url=https://www.babup.com/do.php?img=67690]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url
[size=30] اخي الدأيرة الصفرأ الخرابة والخط الاحمر الطريق والدأئرة الحمر النبعه الماء نحن بين نسمية في اللهجة المحلية محال[/size]
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالإثنين أبريل 15, 2024 3:28 pm

حسن سالم دومان كتب:
[url=https://www.babup.com/do.php?img=67687]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url 
[size=30]هذا هي الصورة التي تم الشرح عليها مابل اني غلطت في الصورة والرسالة هذا هي تكملة باقي المعالم هذا التي فوقة مستطيل اصفر هذا سلسال  حجري مقابل الخرابة الذي فوقه دأئرة في الصورة السابقة ولا الطريق نفس الطريق والوادي نفس الوادي اخي ا والمستطيل الاصفر سلسال حجري  رجم والاحمر الطريق[/size]
أبوحمزه
مدير وخبير القسم التركي

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2024 2:42 am

لا تظهر أية إشارة عثمانية بالمكان واضحة لامن حيث الحفر العثماني ولا الشكل ولا الاهمية
لا يوجد إشارات توحي بوجود دفين عثماني 
هل يوجد بالخربة التركية ولي عثماني أو حوطة ولي عثماني هل يوجد طلقة كاملة أو مسمار أو حتى أثر طلق أو أية إشارة مهمة
الطبيعة معقدة والشرح لا يزال غير واضح 
انا سأعطيك طرف الخيط الأولي بالموضوع 
اولا لا يوجد إشارة مفتاح عثماني والصخرة المثلثة القريبة من الوادي التي عليها إشارة تقول مفتاح هذه الصخرة عليها شقوق وحزوز بعضها ابيض ومسارات ناعمة اذا كانت عثمانية فهي خريطة لا بد أن تحاكي الحزوز المسارات على الواقع يعني الوادي والطريق والخطوط البيضاء يكون الممر أو الصخور بيضاء بحيث تحاكي المكان بدقة كبيرة وكذلك الزائد 
واذا كان دفين عثماني يكون قريب من الطريق وفي مكان تستطيع الخيول الوصول له بسهولة وكأنه بعيد عن الطريق 
بما انه الشرح ضعيف والمكان معقد عليك بان تذهب للمكان وتقارن الإشارات على الواقع كما أخبرتك 
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2024 5:03 pm

كتب الله اجرك اخي واذا كانت مفتاح اخي والرقم حولة متاكد من كلامي ٪١٠٠٪ ان هناك رسمة مفتاح مع رقم ١٧٧٠انا متاكد مابل ان جوالي ضعيف في التصوير  وايضا اذا ارسلت صوره لاي احد ماعاد بين يج هي واضح اخي وعاد هناك صخرة برسل به الان
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2024 5:14 pm

url=https://www.babup.com/do.php?img=67829]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url وهذا اخي الصخرة هل هناك رموز لحيث وهي صخرة عليها مثل البويا الحمرا
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2024 5:18 pm

url=https://www.babup.com/]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url وهذا الصخرة اخي عليها اشارة قدم يمني ماهي الا نص وايضا هي على قبور عثمانية
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2024 5:22 pm

[url=https://www.babup.com/do.php?img=67832]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/urlوهذا الجرن اخي هل له تحليل او هو من الطبيعة
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2024 5:28 pm

[url=https://www.babup.com/]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url وهذا اخي الصخرة والكتابة التي عليه تحت الدأئرة الحمراء هذا الصخره تحت خرابة عثمانية
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2024 5:48 pm

url=https://www.babup.com/]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url وهذا اخي اليس سهم فوقه دأئرة
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2024 5:53 pm

قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do هذا صوره السهم بدون علامات لاجل تشوفه
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالثلاثاء أبريل 16, 2024 6:01 pm

[url=https://www.babup.com/]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url وهذا اخي كل الصور التي ارسلت بهن انامسلم عندك اخي انضر اليهنا اذا فيهن رموز او اشارات حللهن الله يحفظك ويرعاك اخي حمزه انا من اليمن
أبوحمزه
مدير وخبير القسم التركي

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأربعاء أبريل 17, 2024 2:26 am

حسن سالم دومان كتب:
url=https://www.babup.com/]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url وهذا الصخرة اخي عليها اشارة قدم يمني ماهي الا نص وايضا هي على قبور عثمانية
السلام عليكم 
اخوي هذه إشارة وليست طبيعية ولكن لا اعتقد عثمانية 
وحسب شكل الصورة اذا لم تكن متحركة قبر قريب منها مباشرة 
سأرد عليك على بقية الصور
أبوحمزه
مدير وخبير القسم التركي

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأربعاء أبريل 17, 2024 2:31 am

حسن سالم دومان كتب:
[url=https://www.babup.com/do.php?img=67832]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/urlوهذا الجرن اخي هل له تحليل او هو من الطبيعة
المشكل انو الصخرة قد تكون متحركة 
اذا كانت الصخرة موجودة على منحدر مستوي على شكل الصخرة التي عليها الجرن أو مقابلها يوجد منحدر مستوي مثل شكل الصخرة التي عليها الجرن يكون الهدف في منتصف المنحدر تقريبا كشكل الجرن في الصخرة 
أبوحمزه
مدير وخبير القسم التركي

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأربعاء أبريل 17, 2024 2:36 am

حسن سالم دومان كتب:
[url=https://www.babup.com/]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url وهذا اخي الصخرة والكتابة التي عليه تحت الدأئرة الحمراء هذا الصخره تحت خرابة عثمانية

هنا بيت القصيد يا اخوي 
هذه الصخرة من عمل انسان ويمكن تكون مركبة بعمل انسان 
السؤال هل يوجد دفين عثماني بالمنطقة لا استطيع أن أجزم لم اجد إشارة توحي بالتكنيز العثماني 
ولكن هذه الصخرة واضح عمل الإنسان بها هل تحوي دفين أو لا 
الله وحده يعلم 
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأربعاء أبريل 17, 2024 10:44 am

ياخي انا مابين اكذب عليك بين تفهم الاتراك حلو هنا من حيث الصخور التي رسلت به لك وايضا فيه مرسوم جمل وايضا مجسم كبش تمعن بصوره جيد اخي ان مابين اكذب عليك وفية زايد صغير جد جد جد وايضا الصورة التي رسلت به لك قدم يمنى على قبور عثمانية والارض بكر واضح انا متاكد من كبامي اخي والجرن والسلام هل انت باتنفعني ولا لا اخي
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأربعاء أبريل 17, 2024 10:47 am

الكتابة التي تحت الدأئرة الاحمر  لااله الا الله ملوب اخي الصخرة التي قلت انه مركبه بعمل انسان
نجم الشمال 2
عضو فضي
عضو فضي

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأربعاء أبريل 17, 2024 1:25 pm

حدد فين مكتوب لا اله الا الله محمد رسول الله
حسن سالم دومان
عضو نشيط

مُساهمةموضوع: رد: قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا   قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Emptyالأربعاء أبريل 17, 2024 8:13 pm

url=https://www.babup.com/]قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا Do[/url هذا صخره اخي وتحت الاحمر صخرة مجسم كبش وعلى المجسم رمز قد تم رسم الرمز بالخضر وهذا الرمز هو عند راس السهم

قلي من يوم سجلت على ما اعتقد اربع ا
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» هل هذه جرون؟
» اربع جرون
» مربع حفر بداخله اربع مستطيلات نفر
» اربع حقائق هامة عن البطيخ وبذره