كنوز ودفائن الماضي
اهلا وسهلا بالزوار الكرام بمنتدى ..... كنوز ودفائن... الماضي
تشرفنا بكم ...بتسجيلكم نفتخر وبمشاركاتكم نرتقي
كل ما نملك من معلومات بين يديكم فاهلا وسهلا بكم
تفضلو بالتسجيل وشاركونا باقلامكم
كنوز ودفائن الماضي
اهلا وسهلا بالزوار الكرام بمنتدى ..... كنوز ودفائن... الماضي
تشرفنا بكم ...بتسجيلكم نفتخر وبمشاركاتكم نرتقي
كل ما نملك من معلومات بين يديكم فاهلا وسهلا بكم
تفضلو بالتسجيل وشاركونا باقلامكم
كنوز ودفائن الماضي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كنوز ودفائن الماضي

منتدى متخصص بالمورث الانساني الملموس

الرئيسيةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
.من اجل تحليل اشاراتكم . صور واضحه شرح وافي عن المكان.
من باب الحرص على الموروث الحضاري وتماشيا مع القوانين المتبعه تنوه اداره المنتدى وتلفت انتباه الاعضاء الكرام بالمشاركه في الحفاظ على هذا الموروت وعدم تخريب المواقع الاثريه وعدم المساس بالاشارات الموجوده لتكون ورثا لاحفادنا ....نشكر حسن تعاونكم
هل هذه اشارة تكنيزية Support

هل هذه اشارة تكنيزية

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
idhriidhri
عضو جديد
عضو جديد

هل هذه اشارة تكنيزية Empty
مُساهمةموضوع: هل هذه اشارة تكنيزية   هل هذه اشارة تكنيزية Emptyالجمعة مارس 24, 2023 11:53 pm

الاخوة الكرام المحللين العارفين بتحليل الاشارات الاخوةه المتتبعين الذين لهم خبرة ميدانيه في تحليل الاشارات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني وجدت صورة منحوته على كاف اي جبل صخري انا في نظري تشبه الزير او ابريق اخواني اريد منكم تحليل لهذه الاشارة وهل هي تكنيزية ولكم الصور شكرا[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الخيط الابيض
محلل وخبير اشارات

مُساهمةموضوع: رد: هل هذه اشارة تكنيزية   هل هذه اشارة تكنيزية Emptyالأحد مارس 26, 2023 12:08 am

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
ليست إشارة بمعنى أنها تدل على مسافة واتجاه ولكن إذا تبين لك أنها عمل بشري أو ناتجة عن عمل بشري فالافضل تفحص المكان بحثا عن زير 
والزير طريقة استخدمها العثمانيون في مثل هذا الكاف 
وهي عبارة عن صخرة طولانية مجوفة على شكل غطاء ملتف طولي الجزء الأكبر منه صخرة واحدة أو أجزاء مركبة طوله حوالي 2 وقد يصل إلى 4 متر ويرتفع عن الأرض من متر حتى ستة أمتار احيانا ويبدو من الخارج طبيعي بداخله يضعون الذهب
idhriidhri
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: هل هذه اشارة تكنيزية   هل هذه اشارة تكنيزية Emptyالأحد مارس 26, 2023 5:06 pm

اخي الخيط الابيض شكرا جزيلا على هذه المعلومة اخي هي بالفعل اشارة منحوتة من صنع البشر واضحه جدا اخي في نظرك تعود الى العهد العثماني اخي في رايك كم تكون تبعد هذه الصخرة على الصورة مثلا احيطك علما كان فيه حجرة في المكان تبعد حوالي 7 الى 10 امتار الى جهة الشرق تعرضت الى الكسر هل ممكن تكون هي المقصود ام لا لك اخي الصورة مع الاتجاه[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سيف القدس
مشرف عام
مشرف عام

مُساهمةموضوع: رد: هل هذه اشارة تكنيزية   هل هذه اشارة تكنيزية Emptyالإثنين مارس 27, 2023 11:30 am

السلام عليكم 
المواضيع التركية تؤول إلى أكثر من معنى بسبب عدم الفهم الكامل والصحيح للموضوع 
وللحفاظ على كلام موضوعي وبتوجيه من مؤسس المنتدى الاستاذ ابو السبعة يمنع تحليل الاشارات التركية دون استيفاء شروط تحليل الاشارات المنصوص عليها في المنتدى 
idhriidhri
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: هل هذه اشارة تكنيزية   هل هذه اشارة تكنيزية Emptyالجمعة أبريل 07, 2023 2:10 am

اخي الخيط الابيض اخي السلام عليكم     اخي كلامك وتحليلك منطقي واعجبني اخي من فظلك مارايك كم تبعد هذه الصخرة على الاشارة مثلا ثانيا اخي انظر الصورة المرفقة امام الاشارة يوجد احجار مركبة تشبه حائط او رصيف هل ممكن تكون تحت هذا الرصيف مثلا مع العلم توجد حجرة تعرضت   للكسر امام هذ الرصيف جهة الشرق[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ولك الصورة شكرا اخي اريد منك الاجابة شكرا

هل هذه اشارة تكنيزية
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل هي اشارة تكنيزية
» هل الصورة اشارة تكنيزية
» هل هذه اشارة تكنيزية للخبراء
» هل هاذه اشارة تكنيزية
» هل هذه رجوم تكنيزية