بسم الله الرحمن الرحيم
حبيت اطرح هالموضوع لعلو نقدر نصحح فهمنها وتقديرنا للأشارات التركية
برأيي المتواضع انو الأتراك ادهى البشر وممكن هذه الكلمة تكون قليله عليهم
نبدا بالتحليل حسب التجارب
عقل الضباط التركي ليس كمثل اي انسان عادي فهو مختلف تماما هو يستطيع الوصول
لتفكيرنا بكل سهولة ولكن نحن لا نستطيع الوصول لتفكيرهم معنى الحديث
عندمنا نجد اشارة نحفر تحتها او بجانبها او بالقرب منها باي اتجاه كان في هذة الحاله
الضابظ التركي وصل لتفكيرنا البسيظ ووضع لنا هذه الأشارة لكي نمل ونترك الحفر
تحليل بسيظ لعقل التركي وينقسم الى قسمين
1-العلم وما يترتب عليه من امور هامه جدا نحن نتعامل مع انسان متعلم وعلى
مستوى عال فهل نفكر بنفس الاسلوب طبعا لا الأتراك ابدعوا
بعلم الرياضيات والهندسه العسكريه وليست هندسة مدنية
ولو ركزنا على الهندسة العسكرية قد يفتح لنا افاق لم نكن ندركها من قبل فالهندسة
العسكرية تتختص بعلم المقذوفات والرماية بدا من البندقية الى اكبر مدفعية واضف
الى ذلك علم المثلثات وطبعا هذا جزء من العلوم التي كانت بحوزتهم وايضا كانوا
قد ابدعوا باستخدام الاسياخ وهدا بحد ذاته علم
2-الدهاء والخدعة والمكيدة وهنا يجتمع العلم والدهاء معا على سبيل المثال عندما
تجد مجموعة اشارات وتشكل مثلث متساوي الأضلاع فتعتقد انك وصلت او اقتربت
من الوصول للدفين وبناء على علم مثلث متساوي الأضلاع وما ينتج عنه ستحدد
منطة للحفر وتحضر الاسياخ وتاخذ نتيجة طيبة وتبد ا الحفر ويبدا يظهر معك بوادر
خير حجارة مرصوفة وقليل من الفحم وطبقات من التراب المرصوص واخر شي
يطلعلك صخرة ماتقل عن متر بمتر وتشيلها وتفحص بالاسياخ تجد نوغ من الحجارة
وماتجد الدفين هنا اختلط العلم بالذكاء والدهاء التركي كان عارف انو هذة المنطقة
منطقة اشعاع صخري وبنى عليها حتى يوهمنا انو الدفين في هذه النقطة وهنا بهذا
اللحظة يقع الجميع تحت تأثير اليأس والأحباط ويختلف الذكاء حسب نوع الدفين اذا
كان الدفين عسكري كبير ومشترك فيه اكثر من ضابط يكون الدهاء والمكيدة اكبر
خلاصة حديثي العلم يفيد والهندسة استخدموها بس ماخبوا عليها لأنوا اي مهندس
ممكن يوصل لهندسة استخدمت حسب رأيي للتمويه اما اسس
الدفن مبنية على الرماية وما يترتب عليها
وسنشرح في موضوع ثاني اسس الرماية والنياشين والسحبات
ان اصبت فمن الله وان اخطئت فمن نفسي