[ltr][size=35]تصنيف الاشارات[/size][/ltr]
[ltr]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][/ltr]
الاشارات الدالة على الكنوز الاشارات الدالة على الكنوز
1- اشارات محفورة حفر
2- اشارات نافرة ( وهذه قد تكون من أصل الصخر أو من الرصاص أو من طينة الحكمة وهي مادة شبيهة بالاسمنت
ولكنلها تركيب معين بحيث بعد وضعها على الصخر وبعد جفافها تصبح مماثلة لهذه الصخرة ويصعب تمييزها عنها
الا بعين خبيرة جدا )
والآن الى بعض دلائل الاشارات
1- العين النفر تشير الى جوهرة داخل جرن
2- اذا كانت الرسمة قدم انسان يسرى يتم القياس عليها اما اذا كانت الرسمة قدم يمنى فيجب ايجاد اليسرى بعد قياس اليمنى
3 - اذا كانت الاشارة عناقيد عنب على باب بيت فانها تشير الى وجود مجوهرات ولكن يجب ان تكون حبات العناقيد فردية
4- كل حية يزيد طولها عن 41 سم فهي دلالة للماء وليس لها أي أهمية
5 - رسمة المفتاح تشير الى باب مغارة
6- رسمة الشمس النفر سواء الكاملة ام نصف الشمس تشير الى كتاب داخل قبر
أوداخل جرن وفي حالات قليلة يمكن ان يكون معبد تحت الأرض
7 -اشارة التاج تشير الى قبر ملكي داخل مغارة او بالصخر
8 - خف الجمل يشير الى وجود ران بالصخر
9 - خف الجمل الزاحط عادة يشير لوجود زجاجيات
10 -الصليب النفر طويل الضلع يشير الى مقبرة ثمينة داخل مغارة
11- اشارة دعسة الفرس (حذوة الفرس ) وغالبا ماتكون متجهة الى الشمال الغربي وهي تشير الى قبر فارس
وهو ثمين وهنا يختلف الموضوع حسب عدد المسامير الموجودة بالحذوة وكون هذه المسامير نافرة ام محفورة
12- العقرب عادة اغنى من الحية
13- وجود اشارة المنقلة و(هي عبارة عن مجموعة من الأجران بشكل متوازي
ويكون أحد هذه الأجران منفرداعن البقية) تشير الى مقبرة ولكن أثمن ما فيها قبر
كبير القوم والذي يشير اليه الجرن المنفرد اي الذي يكون خارج مجموعة الاجران المتوازية
14- وجود معدن مثل سيخ معدني أو رصاصة معدنية مغروسة في
صخرة أوجدار قرب اشارة فهي تأكيد على وجود الدفين
15- وجود بصمة اصبع قرب اشارة دليل أيضا على تأكيد الدفين
والله الموفق
بالنسبة لحذوة الفرس يجب أن يكون قريبا منها حجر آخر فيه خرامية (ثقب كأنه مصمم لربط عنان
الفرس فان لم تجده فلا جدوى ويجب أن ترى المسامير
الموجودة في الحذوة كم عددها وهل هذه المسامير نافرة أم محفورة
وغالبا ما تكون هذه الحذوة قريبة من شير ماء أو وادي وغالبا مايكون اتجاهها الى الشمال الغربي
-العلامات الرومانية التي فيها روح والتي هي نفر :
أ- الزواحف : منها السلحفاء والحية بانواعها والعقرب والحرثون والضفدع والعنكبوت والحرباء
السلحفاء : منها ما ياتي بالحجم الطبيعي ودفينه من الذهب ومنها ما يكون اضغر بكثير من الحجم
الطبيعي ودفينه مجوهرات ثمينة وللعلم كلما صغر حجم أي اشارة كانت اثمن وحلها كالتالي :
تعد المربعات او الدوائر التي على ظهرها ثم تحول العدد الى امتار باتجاه الراس الا اذا
كانت خلفها بيض فيكون الاتجاه باتجاه الذيل
الحرثون : تقيس طوله كاملا من الراس الى الذيل والاتجاه باتجاه الراس
الضفدع : مثل الحرثون اذا كان واقفا اما اذا كان يقفز فالمسافة ابعد
العنكبوت : غالبا ما ياتي داخل بئر قديم او مغارة والدفين مقابله تماما اذا كان في مغارة
وتحته مباشرة اذا كان في بئر الا ان المشكلة تكمن في وجود مصيدة مخفية فالحذر من العنكبوت
الحرباء : نفس الحرثون الا ان الدفين مرصود عادة او مخفي بطريقة شديدة الذكاء والحيلة
العقرب : لها اكثر من حل حسب شكلها فاذا كانت كاملة دلت على اكثر من دفين اسهله ما
يكون باتجاه الزنبور حيث تعد مفاصل النبور وتحول العدد لامتار كما يوجد اتجاه اخر في
بعضها حسب الرجل اليمين وبه كمة اكبر واثمن ولكن قياسه يعتمد على طول العقرب
وفي بعض العقارب يصل عدد الدفائن الى 5
الحية : لها انواع كثيرة جدا واشكال كثيرة جدا ومنها
الحية الزجاج : تدل على جواهر وقياسها تحسب طولها من الذيل الى الراس ثم تحول
الى سم والهدف ياتجاه السان او الراس
الحية الرصاص : دفينها داخل جرن رصاص ويعتمد حلها على شكلها وطولها
الحية من طينة الحكمة : نفس الكلام مع الحية الرصاص
الحية النفر بشكل عام يعتمد حلها على شكلها فيجب ان تنظر الى شكلها وتشاهد أي شيء مميز
فيها هل هو الراس ام الذيل ام انحناءة على الرقبة فتكون هي دليل الاتجاه الا اذا كان قربها
ما يدل على الاتجاه مثل سهم صغير او بصمة او جرن
الحية : لها وصف طويل جدا جدا لا يستطيع احد ان يوفيها حقها
الموضوع الثاني من العلامات الرومانية والذي اخصصه عن الطيور :
البوم : من اشهر العلامات واصعبها وهو ياتي عادة مطلسم ومرصود وله عدة اشكال
ومواقع منها البوم الذي يقف مقابل باب مغارة وينظر اليها واذا لم يظهر الباب فاتجه
باتجاه الرؤية تجده هناك ومنه الذي يكون داخل مغارة على الحائط ويكون كاملا
او نصفه وتظهر عين واحدة تحتاج لفك الطلاسم لبدء العمل
النسر : ملك الطيور ويدل على قبر ملك وقد يأتي فاردا جناحيه ليدل على سعة ملكه
او واقفا وجناحيه مضمومة والهدف في الطيور عادة باتجاه الرؤية اذا كانت كاملة
وواقفة تنظر الى شيء الا اذا رافقها اي علامة اخرى او كانت تحمل في منقارها
شيء فهنا يختلف الوضع
الصقر والطيور الجارحة بشكل عام بنفس الوصف السابق
الحمامة : لها عدة اشكال ودفينها عادة من المجوهرات والاحجار الكريمة
اذا كانت الحمامة واقفة وفي فمها حجر وتنظر الى اسفل فالهدف تحتها مباشرة حجر كريم
اذا كانت تحمل قطف عنب فالهدف مجموعة من الاحجار الكريمة
اذا كانت تتهيأ للطيران فالهدف بعيد قليلا
اذا كانت على شكل الطيران فالهدف بعيد وربما كان على الجبل المقابل ......
اي طائر ينظر الى خلفه فالهدف وراءه مباشرة
الطائر الذي خلفه بيضة او اكثر تدل على مجوهرات بعدد البيوض والهدف وراءها
الان سنتحدث عن اجزاء الحيوانات مع العلم انها كثيرة
خف الجمل : ياتي بحجمه الطبيعي ومنه نوعان الاول باظافر او يسميها البعض زموع
والثاني بدون وطريقة القياس واحدة لكن الذي بزموع افضل من ناحية الدفين حيث تقيس
الخف وتمشي من وسط الخف بخط مستقيم تجد قبر قد يكون داخل رجم حجارة او
مغارة وقد يكون في المغارة سرداب ومنه الروماني ومنه اليهودي
راس الثور : من اثمن الاشارات المعروفة وياتي على صخرة على
طرفها ينظر باتجاه معين وافضله الاعور ودفينه اماه باتجاه النظر
واذا كان اعور باتجاه العين العوراء وهو مخزن للمال
راس ثور داخل مغارة او سرداب : يكون محاطا بعدد من
المثلثات ويكون لونها عادة احمر اتبع جهة النظر ايضا
راس الكبش : نفس وصف راس الثور الا ان الكمية اقل
راس الاسد : اذا كان راس اسد على يمين مغارة وراس
اخر على اليسار فهذه مغارة منظورة يهودي
راس انسان : اتبع جهة النظر
راس جمل مع الرقبة : وينزل من الرقبة حبل به سلة او
صندوق او جرة يكو نالهدف باتجاه نظر الجمل
حافر حصان : يدل على قبر فارس
ويكون قريبا منه مربط فرس اي خرامية في الصخر
مخلب اسد او قط : ويكون حفر يشبه الجرن الا ان له ثلاث اصابع في
طرف الجرن ويدل على قبر مرصود يكون تحت نفس الصخر عادة
الان نتابع الحديث عن الاجزاء وساخصصها لاجزاء الانسان
وجه انسان كامل المعالم ولا يوجد اي علامة فارقة فيه اتبع اتجاه النظر
وجه انسان داخل مغارة اتبع اتجاه النظر وقد تجد
باب سرداب مغلق او جرن في الحائط غير ظاهر
عين : تعد الرموش واذا كانت كلها متساوية داخل مغارة فما يقابلها هناك جرن مخفي
عين : فيها رمش اطول من الباقي يكون هو الاتجاه ودفين العين من الجواهر جوهرة او اكثر
كف : سواء يمين او شمال لا فرق والفرق في قوة الرصد حيث ان الشمال برصد اقوى
والاتجاه يكون باتجاه الاصبع الوسطى اذا كانت الاصابع متفرقة واذا كانت مجتمعة باتجاه
الكف ( الكف دائما مرصود وقد يكون داخل مغارة او بئر وقد يكون على ظهر صخرة )
القدم : اذا كان يمين يلزمك ايجاد القدم الشمال بحيث يكون القدم واصابعه واضحة وقد
يكون قدم رجل او طفل وهو يدل على قبر فاذا وجدت اليمين تقيس طوله وتتجه
للامام ستجد صخرة عليها القدم الشمال تقيس طولها وتتجه للامام تجد القبر
اما اذا وجدت الشمال مباشرة فتقيسها وتمشي
القدمان معا يمين وشمال تدل على ان الدفين اسفل الصخرة نفسها
الذكر : دليل قبر اذا كان داخل مغارة او بئر يكون اتجاه الراس هو الاتجاه
الفرج : دليل قبر انثى اذا وجد داخل مغارة فالقبر
في الداخل واذا وجد على ظهر صخرة فالدفين تحتها
الذكر والفرج مقابله : دليل قبر رجل وزوجته
ساتحدث الان عن بعض الجمادات الخاصة بالاشارات
الشمس :لها عدة اشكال وعدة دفائن تاتي بحسب شكلها وهي كالتالي :
اذا كان طول شعاع اكثر من الباقي فهو علامة الاتجاه والدفين كتاب
اذا كانت جميع الاضلاع متساوية والشمس نفر فيقابلها باب مغارة عبارة عن معبد
هناك شمس مكدونية تاتي مع اشارات المنظور
وتكون مجتمعة مع تمساح وحية نفر لتدل على منظور
الشمس ونصف الشمس تدل على قبر رجل دين ونائبه
اود ان اشير الى ان الشمس علامة مرصودة
النجمة : في الغالب هي علامة يهودية وساتحدث عنها مع قسم العلامات اليهودية
الدائرة : دائرة منتظمة وبداخلها بصمة هي علامة تثبيت تدل على قبر تحت الصخرة
المثلث : علامة مومياء تحت الصخرة واذا كان
في سقف مغارة فالقبر في الداخل وفيه جثة محنطة
الجرة : علامة ذهب اذا كان احد الاذنين اطول من الاخر فهذا علامة اتجاه
الرمح : قف فوقه وقدر المسافة التي ترميها ليصيب هدفه
السهم مع القوس : نفس طريقة الرمح الا ان المسافة
ابعد لان مدى السهم اكبر من مدى الرمح
السهم : لوحده يكون حفر وهو يدل على مسافة بعيدة
السهم المقطوع : الذي يوجد في فاصل يدل على ان
الهدف في الجبل المقابل ( القطع يدل على وادي )
السيف : يدل على قبر محارب في الغالب تحت الصخرة
الخنجر : نفس الوصف للسيف اذا كان روماني اما
الخنجر التركي فيدل على مستودع اسلحة او على قبر
الصليب : له عدة اشكال ويرافقه عدة اشكال مثل الجرن او السهم ................
صليب متساوي الاضلاع : بشكل اشارة زائد يكون اثمن من غيره
صليب : تحت احد اضلاعه جرن يدل على قبر
صليب : تحت كل ضلع جرن يدل على اربعه قبور
الصليب اذا لم يرافقه اي اشارة اخرى دل على معبد
كيف تكتشف مكان الدفين اذا كانت الاشارة صليب ؟
اذا كان هناك سهم فهو دليل اتجاه او اذا كان بصمة او جرن
اما اذا كان تحت كل ضلع جرن والاضلاع متساوية فيكون تحت نفس الصخرة
اذا كان الصليب باشارة زائد فلا بد ان يكون بطرف اي واحد ميلان او انحراف يدل على الاتجاه
صليب راسه اعرض من الاعلى من قاعدته وطرفاه متساويان يكون الطرف الاعلى اشارة اتجاه
هناك اشكال كثيرة للصليب تفسر حسب شكلها
التاج : يدل على قبر ملكي وقد يكون التاج بالحجم الطبيعي وقد يكون كبيرا جدا حفر
اذا كان بالحجم الطبيعي فلا بد من سهم او بصمة او جرن تدل على الاتجاه
اذا كان كبيرا فيكون مغارة تحت نفس الصخرة
ما هي الكنوز و الدفائن
في بلاد الشام و تحديداً في الاردن نسمع كثيراً عن ما يسمى ( البحث عن الدفائن )
ويكاد لا يخلوا مجلس الا وكان الحديث عن هذا الموضوع ويشغل بال الجميع و
الكثيرين خاضوا تجارب و مغامرات بهذا الموضوع و انا كنت واحد من هؤلاء الاشخاص .
لن اتكلم عن تجربتي الشخصية ولكن سوف اتكلم بشكل عام
سوف اتلكم اولا على انواع الدفائن و الكنوز في الاردن
الموضوع طويل لكن ممتع جداً
مارأيكم بهذه الصورة ؟ سوف يخطر ببالكم انها قطعة نحت اثرية او قام بنحتها احد الاشخاص حديثاً .
ولكن في الحقيقة هذا النحت يعود للحضارة الرومانية القديمة و علامة او اشارة لشئ سوف نذكره
في الموضوع هذا .. للعلم لا يكاد تجد مكان في الاردن الا وفيه من هذه العلامات و الاشارات
ولكن باشكال مختلفة . اينما ذهبت سوف تشاهد هذه النقوش
والان سوف نتكلم على انواع الكنوز و الدفائن و علاقتها بهذه النقوش
1- المغر المنظورة
ترك الاسكندر المقدوني حول العالم 24 مغارة منظورة وضع بها املاكه من الذهب و المجوهرات
و التماثيل الذهبية و الاحجار الكريمة يوجد في بلاد الشام 12 مغارة منظورة تعود للاسكندر
المقدوني وحسب الدلائل المقدونية فأنه يوجد 7 مغر
منظورة في الاردن وحدها .. سوف تسأل ما المغارة المنظورة ؟
المغارة المنظورة تحتوي على ذهب و مجوهرات و تماثيل ذهبية تعود ملكيتها للاسكندر
المقدوني صممها مهندسين مبدعين زمن الاسكندر و أرسطو
وسبب تسميتها المغر المنظورة لانك تسطيع ان تشاهد كل شئ تحتوي عند الدخول فيها سوف
تشاهد الذهب و المجوهرات بعينك ولكن للاسف لا تستطيع ان تأخذ منه شئ .. لماذا؟
لانه كل من حاول الاقتراب من الذهب حلت له مصيبة مثل ( الاختناق او الموت او عدم
القدرة على الحركة او تساقطت عليه الاحجار او يصاب بشلل بكامل جسمه او يفقد بصره )
يعتقد الكثير ان سبب هذه الحوادث هم الجن . ولكن هذا خطأ . هذه المغر عندما تدخلها تجد
على بوابتها طلاسم و كلمات غير مفهومة و رموز غريبة و يقول لي شخص خبير بهذه
الامور انه من يستطيع فك رموز و طلاسم هذه الكلمات سوف يستطيع الدخول للمغارة
و الحصول على ما فيها من ذهب و مجوهرات بدون ان يصاب بأذى .
ويكمل قوله ان سبب هذه الحوادث التي حصلت لبعض الاشخاص هي فعل غازات تشل
الحركة او امراض جلدية تصيبهم في الداخل
.. اذا هو علم كبير و تكون الموانع على النحو التالي:
المانع الاول فهو افراغ الهواء حيث تشعر بضيق في التنفس يتخلله فقدان الوزن بثقل
ثم المانع الثاني ياتي الطلسم المتحرك يكون اما السراب او الضباب
ثم يأتي ما يسمى بالربط الفلكي للاضاءه
هذه الاعمال كلها تعمل في نظام معين حسب ما وضعه العالم حيث
انه تحدى في علمه جميع العصور الى عصرنا هذا و لم يفلح احد بحلها
وكأنه قد كتب فيها كلها : نحن وضعنا كنوزنا على مبدأ( من لم يكن على
علم يفوق علمنا لن ياخذ منها شيء واحذر فان داخلها مفقود وخارجها مولود )
في الحقيقة كل اشارة في الخارج وفي الداخل وما كتب على الجدران وما وضع
على الادراج والصالات وما وجد بها من كراسي هي لم توجد عبثا وليس رسم زينة
هي رابط يربط ما بين الحل والاغلاق
وفتح باب العبور حيث انه لا يفتح باب الا بفتح باب قبله
ان لم يكن بالداخل فهو في الخارج وان الاموال
التي وضعت في المغر وضع في الخارج منها نصيب
ليس لي وليس لك وانما لهم هم اصحابها حيث انهم ان احتاجوا شيئا يستخرجوه من الخارج
حيث اذا انك نظرت وكنت صاحب قوة وعزيمة في الصبر والجلد فانك ترى كل موضع
قدم تخطوه داخل المغارة وكل مسار فيها وان من يدعي
ان المغر المنظورة هي كبيرة جدا جدا فهو لم يشاهد مغارة
طبعاً للمغر المنظورة علامات و أشارات تدل على مكانها و
مختلفة جداً و لكن اغلبها يكون نقوش ( قرد او اسد او ثور
او ذكر او انثى ) و هذه صورة لنقش انثى على مقربة من مغارة
حورية بحر ( الله اعلم )
كتابات على مدخل مغارة
- الذهب الروماني
الاردن فيها العديد من المدن الرومانية القديمة و في كل مدينة تشاهد أثر روماني قديم ..
كان الاعتقاد عند الحضارة الرومانية القديمة انه من يموت منهم يعود للحياة مرة آخرى في الحياة الثانية
و لذلك كان كل شخص يموت منهم يدفنوا معه كل ما يملك من مجوهرات و ذهب و تماثيل لتعينه
على الحياة الثانية .. ولكن ظهرت مشكلة لديهم وهي ما يسمونهم ( لصوص القبور ) الذين كانوا
ينبشون هذه القبور ليسرقوا ما فيها من ذهب و مجوهرات .. فقام الكهنة بوضع حارس على القبر
و يسمى ( الرصد ) و هو من الجن يقوم بحراسة القبر
و حمايته من كل شخص يقترب منه او يحاول العبث فيه .
و هذا النوع من القبور موجود بكثرة في الاردن و لا يكاد تخلوا منطقة من هذه القبور منها ما تم
استخراج ما به في الماضي و منه ما يزال الى الان كما هو فيه كل محتوياته ... و هذه القبور
يوجد لها علامات و اشارات تدل عليها و ينما ذهبت سوف
تشاهد علامات و نقوش تدل على هذه القبور ومن هذه الاشارات
( العقرب ، الافاعي ، السلحفاه ، الجرون ..الخ )
ويوجد ايضاُ علامات و اشارات اخرى تشاهدها مثل
( الصليب ، الشمس ) و في الاغلب تدل على معابد قديمة
و تحتوي كنوز من المعلومات ( كتب و تماثيل و مخطوطات )
و هناك ايضاً علامات اخرى مثل ( السيف ، الفرس ، اليد ) تدل على قبر فارس روماني
و ايضاُ يوجد علامات ( الزيتون و ورق الزيتون ، العنب و ورق العنب )
تدل في الاغلب على معصرة او مخازن طعام قديمة
سوف اضع لكم بعض الصور لهذه العلامات
للعلم ان هذه العلامات تحتاج الى خبير لفك رموزها للوصول الى مكان الدفين
بعضها يكون الدفين قريب منها و بعضها الاخر بعيد عنها و بعضها يدل على أشارة اخرى
عقرب نفر كبير
( بالعادة يكون الددفين قريب منه ) و يستدل منه الخبير
على مكان الدفين حسب اتجاه ابرته و اقدامه و عدد حلقات الذيل ..
عقرب آخر
جمل محفور على صخرة ( تصوير صديق لي )
الافاعي ( ويتم الاستدلال منها حسب طولها
و حجمها و اتجاه الرأس و هل لسان ممدود او لا
و صعب ان تجد اشارتين متشابهتين في الافاعي )
وغالباً ما يكون الدفين بعيد عنها الا
اذا كانت الافعى ملتفه يكون الدفين تحتها
هذا شرح بسيط لتحليل اشارة الافعى
( ويوجد صور كثيرة ويصعب نقلها جميعها )
الحصان او الفرس و غالباً ما يدل على مقبرة فارس رماني
السلحفاة ( و غالباً ما تكون معقدة في حلها )
الا اذا كانت تحتها بيض يكون الدفين تحتها مباشرة
نسر ( موجود بجانب الافعى الصغيرة التي وضعت صورة لها فوق )
القدم او اليد
الجرون ( جمع جرن ) و غالباً لا يكون وحده
ويكون معه سيال او مخرج ماء ولها حسابات معقدة جداً
الصليب وله دلالات كثيرة
السيال .. و غالباً ما يكون مع جرون
( بسكب الماء تسطيع تحديد اتجاه الدفين مع حركة الماء )
قبر مع جرون مختلفة
والان نأتي الى صور وضعها بعض الخبراء لمكان وجود الدفين حسب الاشارة و كيف الطريق
للوصول اليه لانه ربما تكون هناك تمويه او خدعة عند دفن لضمان عدم الوصول للدفين
الرجم هو كومة حجارة كبيرة فوق بعضها من ينظر لها لا يأتي بباله ان تحتها يوجد شئ
و غالباً ما تكون الاشارة سيال و جرن و للوصول للدفين فقط ازالة الاحجار الكبيرة
البئر القريب من اشارة افعى و جرن غالباً ما يكون الدفين طريقه من البئر
ولكن عندما تحسب حجم الافعى و اتجاه سوف يقودك
الى فوق القبر مباشرة و لن تستطيع تكسير الغرفة
لذلك يعتبر هذا النوع تمويه و الطريق الصحيحة هي من البئر
جرن و سمكة . وغالباً ما يكون قريب منها نهر و على مقربة
منها صخرة كبيرة عند رفعها تجد ممر الى غرفة الدفن
صليب مع جرن ايضاً فيها نوع من التمويه . لانه من يحللها سوف يصل الى نتيجة ان الدفين تحت صخرة مقابلة
ولكن الصخرة لن يستطيع ازاحتها و مكان الحفر يجب ان يكون بجانب الصخرة بتجاه السيال عند سكب الماء
فيه المنطقة التي تتجمع بها الماء هو المكان الصحيح للحفر
السلحفاة نفر سوف يكون بجهة المقابلة لها صخرة كبيرة عليها
جرون كثيرة كما شاهدتم بصور الجرون في الاعلى
احدى هذه الجرون كبير و تجد الارضية تختلف لونها عن لون
الصخرة وهي طينة الحكمة التي يصعب كسرها بسهولة الا بمعدات ثقيلة
و تحتها يكون الذهب
هذه بعض الصور للدفين الروماني و اشاراته المختلفة و المعقدة
والان سوف اريكم صورة لقبر مفتوح منذ زمن بعيد
و اشارته افعى مع سيال و جرن
تحت الصخرة كان الدفين الذي استخرج في الماضي
صور لذهب روماني و تماثيل رومانية
3- الذهب العثماني
الاردن كانت مكان معسكرات العثمانين و فيها مئات المعسكرات لهم في الماضي
و بعض الشخصيات الدولة العثمانية كانوا في الاردن .. و عندما قامت الثورة
العربية الكبرى هرب هؤلاء الشخصيات و الجنود خوفاً من الموت على متن قطار
سكة الحجاز و تركوا خلفهم اموالهم التي لم يستطيعوا حملها و دفنوها اما على
جوانب سكة الحجاز او قرب المعسكرات العثمانية و رسموا خرائط لمكان دفن
اموالهم و وضعوا علامات على نية انهم سوف يرجعون مرة اخرى ليأخذوها
... ولكن لم يرجع احد منهم و بقيت كما هي ..
هذا النوع من السهل استخراجه لانه دفن على عجلة و بدون تركيز و لكن
العلامات التي وضعوها ليست محددة منهم من اطلق رصاصة على سكة
الحديد بجانب مكان دفن امواله ومنهم من وضع علامة ( x ) و منهم من
رسم علامة على عجلة ولكن تبقى معهم خرائط لها و موجودة الى الان
مع احفادهم .. و في تركيا مكاتب تعمل على استعادة هذه الاموال لاصحابها
ولكن لا يجدوا من يساعدهم .. ودفنوا اموالهم في صناديق او في قطع قماش
هذه خريطة مصورة لاحد الاشخاص الاتراك
للعلم : ان الحكومة الاردنية تمنع و بشدة البحث عن الدفائن و كل من يقبض
عليه يبحث عن الدفائن يواجه عقوبة الحبس من عام الى 5 اعوام مع غرامة مالية كبيرة .
كيفية ( طرق ) معرفة وجود كنوز ( دفين ) تركية في موقع معين
طرق معرفة وجود كنوز دفائين تركية
كيفية معرفة وجود كنوز دافائين تركية
كيف نعرف انه يوجد لدينا دفين مال من العهد التركي او العثماني ؟
هناك عدة امور و اشارات يجب ان تتوفر بالمكان وهي ضرورية جدا ومهمة وهي
عبارة عن رموز وضعت للاستدلال منها على مكان الدفين حيث ان الاتراك كانو
يستخدمون طريقة مهمة جدا في وضع اموالهم الا وهي الخرائط
والتي كانو يعملونها من جلود الحيوانات التي كانت معهم .
هذه العلامات هي :
1- لابد من وجود اشارة الهلال مع النجمه او الهلال مع الزائد
او الهلال مع جرن صغير .
2- لابد من وجود اشارة من عهد اخر تكون على نفس الصخرة
( عقرب ، جرن ، صليب ، او شيء اخر )
3- لابد من وجود اشارة زائد او اشارة x على مسافة 7 امتار عن الهلال .
4- يجب ان يكون هناك علامة التثبيت وهي اما طلقات رصاص او
جرن رصاص او سيخ حديد او حربة او حذوة او مر مغروز في الصخر .
5 - يجب ان يكون هناك كتابة بالاحرف العربية قد تأتي بشكل
( بسم الله - ماشاء الله - الله محمد - محمد رسول الله )
او على الاقل حرفان من احرف اللغة العربية .
6- يجب ان يكون هناك وعلى مسافة لا تتجاوز 90 مترا حجر
اما دائري الشكل او مربع ولكن لونه تختلف عن طبيعة المكان .
هذه العلامات كلها مجتمعة تدلنا بشكل لايقبل الشك بوجود دفين تركي العهد .
حين نجد هذه الاشارات علينا ان ناخذ القياسات بشكل واضح كل اشارة
على حدا ونعمل على رسم خريطة ونعيد
رسمها بشكل كلي ونربط المسافات ببعضها البعض .
الموضوع الأصلى من هنا: منتديات جنان الاردن
طرق معرفة وجود كنوز دفين تركية في موقع معين بالصور
بقي ان اشير الا ان الاتراك استخدمو هذه الطريقة وكانو يعملو لها
الخرائط لان المال الذي كان معهم هو مال دولة واموال جباية وكانت
هذه الخرائط تسلم الى الوالي او الحاكم ، وكان رمز الهلال يعني
ان المكان اصبح ملك الدولة ممنوع الاقتراب منه في ذلك العهد طبعا .
اما الدفائن التركية التي دفنت اثناء خروجهم من بلادنا العربية وهم
في حالة حرب فقد وضعوها بالاماكن المفتوحة التي كانو يجدونها
امامهم مثل مدفن او مغارة او بئر او رجم . وكانو يضعون عليه
علامة مما كانو يحملونه معهم من سلاح مثل سيف او ذخيرة
او خنجر او بندقية طبعا فوق المال .
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .