كنوز ودفائن الماضي
اهلا وسهلا بالزوار الكرام بمنتدى ..... كنوز ودفائن... الماضي
تشرفنا بكم ...بتسجيلكم نفتخر وبمشاركاتكم نرتقي
كل ما نملك من معلومات بين يديكم فاهلا وسهلا بكم
تفضلو بالتسجيل وشاركونا باقلامكم
كنوز ودفائن الماضي
اهلا وسهلا بالزوار الكرام بمنتدى ..... كنوز ودفائن... الماضي
تشرفنا بكم ...بتسجيلكم نفتخر وبمشاركاتكم نرتقي
كل ما نملك من معلومات بين يديكم فاهلا وسهلا بكم
تفضلو بالتسجيل وشاركونا باقلامكم
كنوز ودفائن الماضي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كنوز ودفائن الماضي

منتدى متخصص بالمورث الانساني الملموس

الرئيسيةالأحداثالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
.من اجل تحليل اشاراتكم . صور واضحه شرح وافي عن المكان.
من باب الحرص على الموروث الحضاري وتماشيا مع القوانين المتبعه تنوه اداره المنتدى وتلفت انتباه الاعضاء الكرام بالمشاركه في الحفاظ على هذا الموروت وعدم تخريب المواقع الاثريه وعدم المساس بالاشارات الموجوده لتكون ورثا لاحفادنا ....نشكر حسن تعاونكم
مجسم على شكل ضفدع اوحية Support

مجسم على شكل ضفدع اوحية

4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
idhriidhri
عضو جديد
عضو جديد

مجسم على شكل ضفدع اوحية Empty
مُساهمةموضوع: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالأربعاء مارس 17, 2021 11:28 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اخواني المحللين العارفين في تحليل الاشارات والمجسمات اقدم اليكم هذا الموضوع المتمثل في صخرة على شكل حية او ضفدع انا هكذا اتصوره اليكم اخواني انتم الحكم الصورة عبارة على شكل حية كما قلت او ضفدع الاتجاه شرق غرب له سيال على ضهره مع جرن او بصمه فمه مفتوح له عينين جاء في منصف هضبة يبعد عليه الى جهة الشمال اي فوق الهضبة بناية رومانية حوالي 70متر تحته الى جهة الجنوب يوجد كما اعتقد طريق روماني ارجوا من سيادتكم تقديم يد المساعدة في حل هذه الاشارة على حسب خبرتكم ومعرفتكم ولم جزيل الشكر والتقدير المكان اخواني موجود في الجزائر اليكم الصور
أبوحمزه
مدير وخبير القسم التركي

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالأربعاء مارس 17, 2021 6:56 pm

هلا اخوي
في عندك احتمالين
الأول أن السيالين بسبب قيام شخص روماني بقص الصخرة باستخدامها في بناء قصر أو غطاء قبر ووجدها غير مناسبة فتركها 
وستجد قصر روماني أقل من 1000 متر أو قبور صخرية 
الثاني وجود قبر في الصخرة ذاتها أو بالصخرة الضخمة التي بجوارها
idhriidhri
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالخميس مارس 18, 2021 7:36 am

اخي ابو حمزة اشكرك على المحاولة والإعانة اخي حمزة القصر يبعد حوالي سبعين متر فوق الهضبة إلى جهة الشمال اريد منك اخي حمزة أن أدرج فيديو للمكان الإشارة كيف ارفع الفيديو وشكرا
idhriidhri
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالخميس مارس 18, 2021 9:10 pm

هذه بعض الصور لعل تكون مفيدة[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أبو الدفاين
محلل وخبير
محلل وخبير

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالجمعة مارس 19, 2021 8:33 pm

نعم اخي 
 اضيف احتمال ثالث أخير لو فرضنا أنها إشارة 
انظر باتجاه نظر الضفدعة اذا وجدت طريق روماني قديم انزل معه وعند تقاطعه مع طريق روماني متعامد معه .. اذا وجدت هذا حقيقي على أرض الواقع ستجد قبر روماني قريب من التقاطع

ابو وسام يعجبه هذا الموضوع

idhriidhri
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالسبت مارس 20, 2021 10:47 pm

اشكرك اخي ابو الدفائن على توجيهك واجتهادك  اخي في ما يحص الطريقين الموجودين اعتقد انهم روماني طريق واحد ينطلق من القصر الذي فوق الهضبه ويمر بجانب الاشارة اما الطريق الثاني يبعد حوالي 800متر على الاشارة وهو اتجاه راس الاشارة اي جهة الغرب وكلا الطريقين اتجاهما شمال جنوب اي متوازيان اخي ابو الدفائن كيف يكون الطريق الروماني اخي ا لطريق الموجود في هذا المكان طريق عريض قليلا حوالي المتر والنصف ومصفف بالحجارة على كلا الجانبين هل هكذا يكون الطريق الروماني شكرا اخي ابو الدفائن انا في اتظار الرد منك شكرا وهذه بعض التوضيحات شكرا[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أبو الدفاين
محلل وخبير
محلل وخبير

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالأحد مارس 21, 2021 3:48 am

تفقد الطريق بين القصر والصخرة والامام واذا وجدت طريق فرعي أبحث عنده وقبل عن قبر 
بما انه يوجد قصر قديم لا بد من وجود قبور للخدم والعساكر في احد التلال المجاورة
idhriidhri
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالإثنين مارس 22, 2021 12:21 am

خي ابو الدفائن شكرا مجددا اضيف لك معلومة ممكن هذا المكان الذي ساحدثك عليه ممكن يكون هو المقصود هذا المكان اخي هوعبارة على صخرتين تبعد كل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]واحدة على اختها حوالي 20م وهي عبارة عى صخرة تحمل اشارت مربعات متتالية تبعد على الاشارة المذكورة اي اشارة الضفدع حوالي 1000متر الى جهة الغرب اي اتجاه الاشارة بالضبط وهي تحت هضبة ولك الصور ملاحظة هذه الاشارات اي المربعات والمربع كلهم في مكان واحد المسافة لا تتعدة 10الى 15م شكرا اخي 
أبو الدفاين
محلل وخبير
محلل وخبير

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالثلاثاء مارس 23, 2021 12:00 am

تسلم يا طيب 
نعم ربما هو المكان المنشود 
هل صخرة المربع باتجاه الشرق من صخرة الجرون المتتالية ام مقابلها
وهل سيالة المربع منحدرة ما هي درجة انحدارها تقريبا صور أمام السيالة ومحيط الصخرة
idhriidhri
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالثلاثاء مارس 23, 2021 11:30 am

شكرا اخي على المتابعة والتوجيه في ما يخص اتجاه صخرة المربع تبعد حوالي من3الى4 امتار على صخرة الجرون رقم 2 اي ورائها اتجاه الشرق اما في ما يخص السيال فهو في حدود الصخرة اوضح لك بالصور اي صخرة المربع اتجاه الشرق[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أبو الدفاين
محلل وخبير
محلل وخبير

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالثلاثاء مارس 23, 2021 7:48 pm

نعم اخي 
اذا كانت صخرة المربع ضخمة وثابتة ومستقرة 
اتوقع العمل الآن هو باتجاه سيالة المربع والهدف ممكن غرفة أو قبر 
والمسافة تبدأ من صفر اي من نهاية الصخرة حتى عدة أمتار
idhriidhri
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالأربعاء مارس 24, 2021 12:48 am

اخي ابو الدفائن ممكن يكون لك نصيب من هذا الدفين انشاء الله انت اسمك اسم على مسمى ابو الدفائن نعم اخي الصخرة الخاملة السيال والمربع صخرة كبيرة ثابتة اتجاه المربع والسيال شمال جنوب السيال اخي محدود عند انتهاء الصخرة كما وضحت لك من قبل كم يمكن ابتعد عن الصخرة واحفر والا احفر تحت الصخرة عند انتهاء السيال وهل الحفر في نظرك يكون عميق ام لا وشكرا[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أبو الدفاين
محلل وخبير
محلل وخبير

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالأربعاء مارس 24, 2021 11:52 pm

اشكرك اخي الكريم 
الجزء الغربي للصخرة يحاكي صخرة الاشارة الابتدائية 
صورة الجرن غير واضحة ولكن يبدو هناك سيالتين شمالية تخترق الصخرة كاملة وشرقية 
اولا قد يكون هناك قبر بالصخرة والسيالة أو جزء منها على حدوده 
او يكون غرفة باتجاه احد السيالتين الشرقية أو الشمالية
المسافة غير معروفة بدقة ..  ربما تكون 4 متر 
احضر خبير اسياخ محترف يبين لك الفراغات بدقة وسيتبين لك كل شيء حينها
idhriidhri
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالجمعة مارس 26, 2021 12:32 am

شكرا اخي ابو الدفائن على التوضيح اما في ما يخص المربع اخي هو واضح ويتوسطه السيال من فوق الى حد الصخرة من تحت انا متاكد اخي من المكان ومتاكد جيدا انه سيال واحد ولاكن السيال ليس خاطس في الصخرة خط فقط ولك صورتين لتوضيح هل الحفر يكون حوالي 4امتار من الصخرة ام تحت الصخرة ما رئيك وهل يكون الحفر الى الجنوب ام الى الشمال[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أبو الدفاين
محلل وخبير
محلل وخبير

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالجمعة مارس 26, 2021 10:04 pm

قد غيرت الإتجاهات بالصورة الأخيرة 
جهة الحفر الجنوب وخاصة اذا كانت أرض شبه مستوية مائلة قليلا 
خذ ارتفاع الجرن الأعلى اذا طلع مثلا 5  وامشي باتجاه الجنوب 5 أمتار 
لازم تفحص وتحدد فراغات .. الهدف قبر أو غرفة والله اعلم
idhriidhri
عضو جديد
عضو جديد

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالسبت مارس 27, 2021 12:49 am

شكرا اخي ابو الدفائن على مجهوداتك ونصائحك واجتهادك ان اشاء الله يكون تحليلك على صواب نعم اخي كما تفضلت المكان الموجود امام الجرن الى جهة الجنوب شبه مستوي ومائل نتوكل على الله ونبدا العمل امام المربع ولنا حديث ان شاء الله بعد العمل سؤال فقط اخي ابو الدفائن هل الحل الاول اي تقاطع الطريقين من الاسفل ويكون اما قبر مثلا هل هذا الحل ملغي بعد ما تكلمنا على هذه الاشارة ام لا وشكرا[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أبو الدفاين
محلل وخبير
محلل وخبير

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالسبت مارس 27, 2021 10:43 pm

مسا الخير
الحل الأول هو الذي اوصلك الى هذا المكان والله اعلم
المهلهل
عضو متدرب

مُساهمةموضوع: رد: مجسم على شكل ضفدع اوحية   مجسم على شكل ضفدع اوحية Emptyالإثنين ديسمبر 06, 2021 10:42 pm

idhriidhri كتب:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اخواني المحللين العارفين في تحليل الاشارات والمجسمات اقدم اليكم هذا الموضوع المتمثل في صخرة على شكل حية او ضفدع انا هكذا اتصوره اليكم اخواني انتم الحكم الصورة عبارة على شكل حية كما قلت او ضفدع الاتجاه شرق غرب له سيال على ضهره مع جرن او بصمه فمه مفتوح له عينين جاء في منصف هضبة يبعد عليه الى جهة الشمال اي فوق الهضبة بناية رومانية حوالي 70متر تحته الى جهة الجنوب يوجد كما اعتقد طريق روماني ارجوا من سيادتكم تقديم يد المساعدة في حل هذه الاشارة على حسب خبرتكم ومعرفتكم ولم جزيل الشكر والتقدير المكان اخواني موجود في الجزائر اليكم الصور

السلام والاحترام لكل اهل هذا المنتدى الطيب بأهله 

أخي صاحب الموضوع بعد إطلاعي على كل ما تفضل به الإخوة المحترمين مسؤولين ومحللين وما بذلوه من جهد وحسن تحليل أرجو أن يسمحوا لي بالملاحظة التالية :

إشارتك هذه عقائدية تابعة للحضارة "الرومانية " ووجود مجسم الأفعى الإهية (التكوانا ) / تعالى الله عما يشركون/ يعني وجود مقبرة لبعض كبار الكهنة وذوي الجاه  كما أنها تظارسية ومن غير المستبعد ان تكون تكنيزية بل نسبة هذا الاحتمال مرتفعة جدا وقد أصاب الأخوة لما قالوا بوجود طريق قديم هناك .  فعلا هناك طريق قديم ومن وجهة نظري هو مفتاح الوصول للهدف المنشود . 

واصل مع الأخ المحترم أبو الدفاين بارك الله فيه عسى ان تصل لما تنشده وللحديث بقية بعد ذلك 

والله ولي التوفيق . 

مجسم على شكل ضفدع اوحية
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مجسم ضفدع
» مجسم ضفدع
» اشارة ضفدع+قدم ضفدع مع سيال
» ضفدع نفر
» ضفدع نفر و اشارة ثعبان حفر