والان وبعد ان عرفنا بعض الامور في معرفة الاشارات والحضارات
نتكلم عن موضوع مهم للغاية الا وهو موضوع الرصد
وهذا الموضوع قد انكره انس كثير اذ قالوا لا حقيقة للرصد على
الدفائن ولكن قولهم باطل بما ثبت من واقع التجربة واثبا حقيقة الرصد
على الدفائن ولكن لا بد من معرفة ما هو الرصد
الرصد هو مصطلح اتفق عليه اهل الحفر والتنقيب عن الدفائن على
انه جن يحرس هذا المال او جن محبوس بهذا المال لذا اريد ان اقول
شيئا مهما غاب عن كثير من اهل الحفر والتنقيب الا وهو
ان كل دفين في الارض لا بد من ان يكون بواحد من هذه الاحتمالات
الاول : انه مرصود بجن وهذا الرصد على حالين
1 - مرصود بفعل انسان قام بفعل سحر معين او قربة معينة للشيطان
وهذا المرصود والموكل بهذ الدفين جن يحرس هذا الدفين عن طريق
سحر معين او قربة معينة للشيطان من اجل ان يتوكل بحراسة هذا
واحيانا تراه على اشكال مختلفة كما هو الثابت في السنة ان الجن
يتشكل واحيانا لا تراه بل اما تسمعه او تشعر به واحيانا يعطيك علامة
تحذير وهذا النوع غالبا ما يكون الجن حارسا او محبوسا على الدفين
اليهودي او الروماني او الدفين التابع لحضارة الاسكندر المكدوني
2 - مرصود ليس بفعل انسان بل بسيطرة الجن على هذا الدفين من
غير حبس ولا حراسة موكلة لهم من قبل اناس وهذا النوع يكون بان
يرى الجن ان هذا المال ليس له صاحب ولا عليه حرس فيضع يده
عليه ويبدأ بالدفاع عنه فان كان حفرا قالوا رصد
الثاني : غير مرصود وهذا غالبا ما يكون بدفائن الدولة العثمانية اذ
اان افراد الدولة كانوا مسلمين ولم يؤثر عن اي دفين اخرج انهم واجوا
رصدا الا بحالة واحدة وهي ان كان مالهم قد دفن مع مال الرومام او
اليهود او بالقرب منهم فعند الحفر عليه والاقراب منه يأيك الجن
المحبوس على المال الرومي او اليهودي
الثالث : ان يكون الدفين ليس مرصودا ولكنه مطلسم بفعل سحر
معين على دفين معين من غير توكيل جن يحرس هذا المال
الرابع : ان يكون مطلسما بطلاسم سحرية فلكية لا تظهر ولا تفتح هذه
المغارة الا في وقت معين بحسب نوع السحر الذي فعل من اجلها لذا حذرنا
رسول الله وقال من اقبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد
الخامس : ان تكون قد منعت بموانع ليس لها علاقة بالسحر او الجن بل
وضعت موانع كمعادلا رياضية او فيزيائية على مواد معينة تفعل اشياء
معينة عند حصول اشاء معينة وهذا لا يكون الا بالمغارة المنظورة
ولا يكون اي دفين الا بهذه الاحتمالات الا في الدفائن الفرعونية
الي لا اعلم عنها شيئا بكيف تحرس او ماهية حفظها
ملاحظة كل نوع من هذه الانواع لها طريقة في التعامل معها
يعلمها اصحاب الخبرة في هذا المجال
يتبع