كنوز ودفائن الماضي
اهلا وسهلا بالزوار الكرام بمنتدى ..... كنوز ودفائن... الماضي
تشرفنا بكم ...بتسجيلكم نفتخر وبمشاركاتكم نرتقي
كل ما نملك من معلومات بين يديكم فاهلا وسهلا بكم
تفضلو بالتسجيل وشاركونا باقلامكم


منتدى متخصص بالمورث الانساني الملموس
 
الرئيسيةاليوميةالمنشوراتس .و .جبحـثالتسجيلدخول
...........
.مبروك للمنتدى ولنا جمعا بكون ثائره بلا وطن نائب المدىر العام
اهلا وسهلا وبك نكبر ونفتخر
من باب الحرص على الموروث الحضاري وتماشيا مع القوانين المتبعه تنوه اداره المنتدى وتلفت انتباه الاعضاء الكرام بالمشاركه في الحفاظ على هذا الموروت وعدم تخريب المواقع الاثريه وعدم المساس بالاشارات الموجوده لتكون ورثا لاحفادنا ....نشكر حسن تعاونكم (المدير العام )
....

شاطر | 
 

 جبال الهيمالايا والباندا الحمراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ثائرة بلا وطن
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 301
نقاط : 415
تاريخ التسجيل : 28/04/2015
الموقع : ارض الله الواسعة

مُساهمةموضوع: جبال الهيمالايا والباندا الحمراء   الثلاثاء نوفمبر 27, 2018 1:16 am

جبال الهيمالايا والباندا الحمراء
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الباندا الحمراء ، وتسمى أيضا الباندا الاصغر ، هو صغير شجري من الثدييات الأصلي إلى شرق جبال الهيمالايا وجنوب غرب الصين التي تم تصنيفها على أنها مهددة بالانقراض من قبل IUCN حيث يقدر عدد سكانها البرية في أقل من 10،000 أفراد ناضجة .
لا يزال السكان في الانخفاض ويهدده خسارة الموائل وتجزئتها ، الصيد الجائر ، على الرغم من الباندا الحمراء محمية بموجب القوانين الوطنية في البلدان مداها .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الباندا الأحمر هو أكبر قليلا من القطط المنزلية ، فقد الفراء باللون البني المحمر ، لديه ذيل أشعث طويل ، ومشية متهادية نظرا لقصر الأرجل الأمامية .
الباندا الأحمر يتغذى أساسا على الخيزران ، ولكن هو النهمة ويأكل البيض ، وأيضا الطيور ، الحشرات ، والصغيرة الثدييات . بل هو حيوان انفرادي ، وذلك أساسا نشاطا من الغسق حتى الفجر ، وإلى حد كبير المستقرة خلال النهار .
الباندا الأحمر هو الأنواع التي تعيش فقط من جنس Ailurus و الأسرة Ailuridae . فقد وضعت سابقا في الراكون و تحمل الأسر ، ولكن نتائج بحوث النشوء والتطور تشير إلى دعم قوي في التصنيف .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


طول جسم الباندا الحمراء يقيس 50-64 سم ، والذيل هو 28-59 سم . يبلغ وزن الذكور 3،7-6،2 كجم (8،2 حتي 13،7 رطلا) والإناث 3-6،0 كجم (6،6 حتي 13،2 رطل) .
الباندا الأحمر لينة الفراء بني محمر على الأجزاء العلوية ، والفراء مسود على الأجزاء السفلى ، وقوية الجمجمة . في مواجهة الضوء لديه شارات بيضاء مماثلة لتلك التي من الراكون ، ولكن يمكن لكل فرد ان يحمل علامات مميزة .
رأس الباندا الأحمر مدور لديه آذان متوسطة تستقيم ، وأنف سوداء ، وعيون داكنة جدا ،  الساقين باللون الاسود وقصيرة مع الفراء سميكة على باطن الكفوف . ويقدم الفراء العزل الحراري على ألاسطح المغطاة بالثلوج أو الجليد ويخفي رائحة الغدد التي هي أيضا موجودة على فتحة الشرج .
الباندا الأحمر هو متوطن في الغابات المعتدلة من جبال الهيمالايا ، ويتراوح بين سفوح غرب نيبال الى الصين في الشرق . لها حد أقصى الشرق هو جبال تشينلينغ من مقاطعة شنشي في الصين .
وتشمل مجموعتها جنوب التبت ، سيكيم وولاية اسام في الهند ، بوتان ، الجبال الشمالية من بورما ، وفي جنوب غرب الصين ، في جبال هنغدوان من سيتشوان وجبال غونشان في يوننان .
قد يعيش أيضا في جنوب غرب التبت وشمال أروناشال براديش ، ولكن لم يتم توثيق هذه . وتشمل المواقع وفقا لأعلى كثافة من الباندا الحمراء وهي منطقة في جبال الهيمالايا التي تم المقترحة بأنها كانت ملجأ لمجموعة متنوعة من الأنواع المستوطنة في العصر الجليدي .
الباندا الحمراء يعيش بين 2،200 و 4،800 متر (7،200 قدم و15،700) الارتفاع ، التي تقطن المناطق من درجات الحرارة المعتدلة ما بين 10 و 25 درجة مئوية (50 و 77 درجة فهرنهايت) مع التغير السنوي قليلا . انها تفضل مختلطة الجبلية المتساقطة والغابات الصنوبرية ، وخاصة مع الأشجار القديمة والكثيفة من الخيزران .
الباندا الحمراء متسلقين ممتازين ، والعلف إلى حد كبير في الأشجار . يأكلون في الغالب من الخيزران ، وأن تأكل الثدييات الصغيرة والطيور والبيض والزهور والتوت . في الأسر ، لوحظ لهم بتناول الطيور والزهور والقيقب و أوراق التوت ، واللحاء وثمار القيقب ، الزان والتوت .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جبال الهيمالايا والباندا الحمراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كنوز ودفائن الماضي  :: المواضيع العامه المتنوعه-
انتقل الى: